Entrepreneurs hardly keep their heads above water due to the high costs | Economie

Entrepreneurs hardly keep their heads above water due to the high costs |  Economie

كما يقول الخبير الاقتصادي في "رابوبانك" ، هوغو إركين ، إن تطورات الأجور لا تزال معتدلة إلى حد ما. "لكن خطر حدوث دوامة الأجور والسعر يتزايد الآن حيث أن الحكومة ستعمل أيضًا على تحفيز القوة الشرائية بقوة ، في حين أن الاقتصاد قد بلغ بالفعل الحدود القصوى. ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة التضخم ، وهو ما يعني بدوره أن النقابات ستطالب أجور أعلى. "

"الخباز لم يعد بإمكانه رفع سعر الخبز"

وفقًا لصاحب العمل فونهوف ، سيتعين على الشركات إصلاح الزيادات الحالية في التكلفة بطريقة ما. "يمكن القيام بذلك عن طريق خفض نفس التكاليف أو عن طريق إيقاف الإنتاج. أو نقل التكاليف المرتفعة إلى المستهلك ، مما يؤدي إلى ارتفاع التضخم بشكل أكبر."

في أسوأ الحالات ، لم يعد بإمكان رواد الأعمال الذهاب إلى أي مكان ، كما لاحظ Vonhof مؤخرًا أثناء زيارة أحد المخابز. "في مرحلة ما ، لم يعد بإمكان رجل الأعمال هذا رفع أسعار خبزه. ثم يبتعد عملاؤه. وبالطبع هذا ينطبق على العديد من الشركات."

"أجور العملاء متخلفة عن الركب"

رئيس FNV ، تور إلزينجا ، ليس خائفا على الإطلاق من دوامة الأجور والأسعار. لا نرى أي علامة على ذلك. ومع ذلك ، نرى أن العديد من الشركات تحقق أرباحًا كبيرة وأن القمة تكافأ بشدة مقابل ذلك على حساب العمال. تقوم الشركات بشكل أساسي بتمرير أسعار الطاقة المرتفعة إلى المستهلك ".

Lees meer over:

EconomieInflatieKostencrisis

Leave a Reply

Your email address will not be published.