Uber pays scientists in Europe and the US to influence the media | Economie

Uber pays scientists in Europe and the US to influence the media |  Economie

See also  NASA begins scientific research on unidentified flying objects

كما انتقد الرئيس الفرنسي

كروس ليس السياسي الوحيد الذي يتعرض لانتقادات شديدة. كما تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتقادات. كان على اتصال وثيق مع أوبر خلال فترة عمله وزيراً للاقتصاد. تعتقد أحزاب المعارضة الآن أنه يولي الكثير من الاهتمام للشركات الكبيرة.

بحسب ال فد يُقال أيضًا إن إدارة الضرائب والجمارك قد دعمت شركة أوبر ، التي يقع مقرها الأوروبي في أمستردام. وتظهر الوثائق المسربة ، التي بحوزة الصحيفة أيضا ، أن الوكالة تعمدت تأخير طلبات المعلومات من دول أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، قام موظفو السلطات الضريبية بنقل معلومات مهمة إلى شركة النقل وطالبت الخدمة بمعاملة ضريبية مواتية لشركة أوبر في البلدان الأخرى. تفيد الشركة نفسها في الوثائق أن لها "علاقة قيّمة للغاية" مع سلطات الضرائب الهولندية.

نفى IRS المزاعم

وتنفي مصلحة الضرائب هذه المزاعم. وتقول الخدمة إنها لم تؤخر طلبات المعلومات من دول أخرى. أجرت إدارة الضرائب والجمارك اتصالات مع دول أخرى ومع شركة أوبر بشأن المسائل الفنية الضريبية ، لكن يُزعم أنه لم يتم انتهاك أي قواعد.

لا تنكر أوبر المزاعم نفسها ، لكنها تذكر في بيان أنها أصبحت شركة مختلفة تمامًا منذ منتصف العقد الماضي ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تنحي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس ترافيس كالانيك عن منصب الرئيس التنفيذي في عام 2017. ذكرت الشركة أيضًا أن الغالبية العظمى من الموظفين الحاليين بدأوا العمل فقط بعد مغادرة كالانيك.

كما نفى كروس هذه المزاعم. تشير إلى دورها كسفيرة خاصة للشركات الناشئة.

Lees meer over:

Economie


Leave a Reply

Your email address will not be published.