This is what sports drinks do to your oral health | health

This is what sports drinks do to your oral health |  health


غالبًا ما لا يكون لدى الرياضيين أي فكرة عن كمية السكر الموجودة في مخفوقات البروتين.
ميشيل ليشوت ، طبيب أسنان رياضي

قال السباح السابق مايكل فيلبس ذات مرة إنه يأكل 12000 سعرة حرارية في اليوم. وفقًا لمركز التغذية ، يحتاج الرجل العادي 250000 يوميًا. لذلك يستخدم العديد من الرياضيين التغذية الرياضية: البارات والمواد الهلامية والمشروبات. ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسليط الضوء على التغذية الرياضية.

"بالإضافة إلى الماء والأملاح ، تحتوي التغذية الرياضية بشكل أساسي على الكربوهيدرات" ، كما يقول ليشوت. تحتوي زجاجة المشروبات الرياضية بسعة 500 مليلتر على أكثر من 70 جرامًا من السكر ؛ ثمانية عشر كتلة من السكر. لكننا نعلم أنه يحتوي على السكر. "هذا هو التكرار بشكل أساسي ، لأن الرياضيين على وجه الخصوص يشربون أيضًا أثناء التمرين. كثير من الرياضيين أيضًا ليس لديهم في كثير من الأحيان فكرة عن كمية السكر الموجودة في مخفوقات البروتين."

المشروبات الرياضية تحظى بشعبية لدى الرياضيين الهواة

ليس النظام الغذائي بحد ذاته سيئًا فحسب ، بل وفقًا لـ Loos ، فهو أيضًا اختيار الرياضي. "غالبًا ما يأخذ الرياضيون كميات صغيرة من المواد الهلامية والمشروبات طوال اليوم. وهذا يحافظ على انخفاض الحموضة في الفم. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تحتوي التغذية الرياضية على حامض الستريك بسبب العمر الافتراضي. وتؤدي الحموضة المنخفضة إلى إذابة مينا الأسنان ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التجاويف. سيئة للغاية. "


لا تتردد في أن تسأل: طبيب الأسنان ، هل هناك المزيد لذلك؟
ساندر لوس ، رئيس التحرير TandartsPraktijk

تعتبر صناعة المشروبات الرياضية راعيًا رئيسيًا في الرياضات الكبرى ، كما يعلم أطباء الأسنان. نتيجة لذلك ، هناك طلب كبير على المشروبات بين الرياضيين الهواة. ولكن أيضًا يستخدمها غير الرياضيين. تظهر الأبحاث في المدارس في ويلز أن 89 بالمائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 14 عامًا يشربون المشروبات الرياضية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. "90 في المائة منها تفعل ذلك بسبب المذاق اللذيذ" ، كما يقول ليشوت. "بدون استخدامه في نشاط رياضي".

See also  All you need to know -

اللعاب مهم

اللعاب مهم للغاية لمنع التسوس. وفقًا لـ Speekselcentrum الهولندية ، ننتج حوالي 1.5 لترًا منها يوميًا. ينخفض ​​إنتاج اللعاب أثناء التمرين ، لأن الرطوبة ضرورية في أماكن أخرى. هذا يجعل الأسنان أكثر حساسية أثناء التمرين.

على الرغم من أن العناية بالفم في هولندا ممتازة ، إلا أن دولًا أخرى تتقدم عندما يتعلق الأمر بطبيب أسنان رياضي خاص. في هولندا ، يصنع طبيب الأسنان واقي الفم للرياضي. يقول لوس: "غالبًا ما ينتهي الأمر بذلك". "لقد تم تدريب جيلي من أطباء الأسنان على الحفر وسد الثقوب."

يقول لوس إن طبيب الأسنان يجب أن يسأل عن الرياضة التي يمارسها الشخص. "وما التغذية الرياضية التي يستخدمها شخص ما." كما أنه من الحكمة أن يرى المريض طبيب الأسنان أكثر من مجرد حداد. "لا تتردد في السؤال: طبيب الأسنان ، ماذا تراه عندما تنظر إلى فمي؟ هل هناك المزيد لذلك؟"

التغذية الرياضية ضارة جدًا بصحة الفم. لهذا السبب غالبًا ما يعاني كبار الرياضيين من مشاكل في أسنانهم. بالنسبة لمعظم الرياضيين الهواة ، فإن التغذية الرياضية ليست ضرورية ؛ عادة فقط إذا كنت تمارس الرياضة بشكل مكثف لأكثر من ساعة. إذا كنت تستخدم المواد الهلامية والمشروبات ، اشطفها بالماء.

للأسف لا يمكن عرض هذا المحتوىليس لدينا إذن لملفات تعريف الارتباط الضرورية. يرجى قبول ملفات تعريف الارتباط لعرض هذا المحتوى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.